رواية "باسم جبرو" - Karyo Hliso
Yusuf Begtas:

رواية "باسم جبرو"

ملفونو يوسف بِكتاش
رواية "باسم جبرو"

بغض النظرعن ارتفاع جبل المادية / الأنانية، فإن طريق الثقافة والأدب يمرعبرهم. لذلك، فإن حقيقة أن الثروة المادية تمنح السلام للعالم الروحي تعتمد على الثروة الثقافية والأدبية.

لطالما أتذكر، بأنني أهتم بالأشخاص ذوي الوعي الثقافي العالي. وقضاء الوقت معهم يعد إنجازًا عظيمًا. يتجدد الإنسان ويقوى. الثقافة والناس لا تقل أهمية عن الكتب في معرفة الذات والتنمية.

رابي فهمي بارجيلو، الذي يعيش في السويد، عاشق للبلاد، شخص بارع بالثقافة السريانية من الداخل والخارج. ولكي لا يضيع في ضجيج الزمن، كتب همسات الذكريات على شكل رواية باللغة السويدية. وترجمت إلى التركية. أعتقد أنه قام بعمل جيد للغاية. تهانينا. شكرا جزيلا له.

أتيحت لي الفرصة لزيارته في منزله في مديات. كان لدينا وقت لطيف جدا. قدم مفاجأة حلوة. قدم روايته (جبرو سرياني في قلب نبي) التي نشرتها دارBELGE أنا سعيد جداً بذلك. هي لم أقرأ هذه الرواية بعد التي تتحدث عن التناقضات بين  الناس والثقاقاث والطبقات بناءً على ذكرياته في الجيش. ومع ذلك، أعتقد أنها رواية يجب أن يقرأها كل من يهتم بالحياة المشتركة الشبيهة بالفسيفساء ويقدر كرامة الإنسان. 

بينما يأخذ كاتبنا الموقرفهمي بارجيلو القارئ في رحلة من الذكريات مع شخصيته المسماة "Gevriye"، فإنه يسعى جاهداً لقضاء وقت ممتع في هذه الرحلة.من خلال في كلماته، كل كتاب غير مقروء هو جديد. يجب أن نعلم أن كل كتاب يقرأ هو فرصة للتخلص من القشور الجافة. لأننا عندما نهمل الروح، فإن أذهاننا تزعجنا. يجعلنا متعبين ومنهكين. إذا كانت الروح تعمل، فإن أذهاننا تسترخي وتنتج أعمالًا مفيدة. سنكون أيضا أكثر سلمية وإنتاجية. 

ويقال أن؛ "حبر القلم ماء الخلود". 

نحن ممتنون لسيدنا فهمي بارجيلو لاحتوائه ماء الذكريات مع إنتاجية القلم ...

ملفونو يوسف بِكتاش

رئيس جمعية الثقافة واللغة السريانية / ماردين


 
Please Leave Your Thinking

Leave a Comment

You can also send us an email to karyohliso@gmail.com